استقبل المستشفى أكثر من (4) ملايين مراجع منذ تأسيسة، وكشف تقرير لإدارة شؤون المرضى في المستشفى أن العام 2018م شهد نمواً في أعداد المراجعين حيث بلغ أكثر من (257) ألف مراجع، مقارنة بـ(238) ألفاً في العام 2017 وبين التقرير أن المستشفى قام بتشغيل العيادات المسائية لمواجهة الضغط المتزايد للمراجعين بالإضافة إلى رفع طاقته الاستيعابية لمرضى العيادات الخارجية بنسبة (20 %) ابتداء من العام 2019م.
وأظهر التقرير أن المستشفى نجح في إجراء أكثر من (12,200) عملية جراحية منها (916) حالة زراعة قرنية وأنسجة و(9) حالات زراعة قرنية صناعية وحالة لاستبدال الخلايا المبطنة للقرنية وغشاء ديسمنت والتي أجريت لأول مرة في المملكة.
كما بين التقرير تحسنا كبيرا في أداء مركز اتصال المرضى حيث وصلت نسبة الاتصالات التي تم التعامل معها أكثر من (340)ألف إتصال مقارنة بـ(263) ألف اتصال في العام 2017م، بنسبة زيادة (29 %) وجاء هذا التطور نتيجة التوسعة التي شهدها مركز اتصال المرضى وتطبيق أحدث التقنيات الاتصالية إضافة إلى برامج التحسين المستمر لتجربة المريض التي يطبقها المستشفى.
وبفضل الله تصدرالمستشفى مؤشر الأداء العام لمركز الاتصال التفاعلي للعام 2018 من بين المدن الطبية والمستشفيات التخصصية في المملكة، محققاً المركز الأول للعام الثاني على التوالي، وكرمت وزارة الصحة المستشفى في الحفل الذي نظمته مؤخراً بمنطقة المدينة المنورة نظير تميزه في خدمة المراجعين حيث حقق نسبة رضا تجاوزت 95 %.